لعبة كشفية داخل القاعة
يقسم القائد الموجودين إلى أربع مجموعات :
مجموعة السلطان : وعليها أن تردد كلمة ( ياسلام ) عند سماع كلمة { السلطان } .
مجموعة الاتقي اللهر : و عليها أن تردد كلمة ( يا حبيبي ) عند سماع كلمة { الاتقي اللهير } .
مجموعة الحرامي : وعليها أن تردد كلمة ( باطل ) عند سماع كلمة { الحرامي } .
مجموعة الشرطة : و عليها أن تردد كلمة ( شي حلو ) عند سماع كلمة { الشرطة } .
وبعد إجراء تجربة لكل مجموعة يبدأ القائد في سرد قصة يتكرر فيها كلمات : السلطان , الاتقي اللهير , الحرامي , الشرطة , وعندما تسمع كل مجموعة الأسم الذي تتبع له تردد الكلمة التي تدربت على ترديدها ,يعتمد نجاح هذه اللعبة على نوع القصة و أسلوب القائد في السر و التعبير و لفت أنظار الموجودين بالقاعة .
- البائع المتجول : يختار القائد أثنين من الموجودين بالقاعة أحدهما ( البائع ) و الثاني ( يمثل الحيوانات أو الطيور التي يبيعها البائع ) , يسير البائع و معه زميلة بين الموجودين و يقفان اتقي اللهام أحدهم ثم يسأله البائع : هل تريد أن تشتري خروفاً ؟ وهنا يقلد زميله صوت الخروف , فإذا ضحك الشاري أو أبتسم عد مغلوباً , وإذا لم يضحك الشاري فيجب على البائع أن يقنعه بالشراء و يصف محاسن الخروف و يساومه بالسعر ,إذا كانت إجابات الشاري كلها جدية و لم يبتسم أو يضحك صفق له الجميع و أخذ مكان البائع .